Skip to main content

ملخص لنشاطات منظمة حمورابي لحقوق الانسان للفترة من 1/9/2019 ولغاية 30/9/2019

  • دعا السيد وليم وردا مسؤول العلاقات العامة في منظمة حمورابي لحقوق الانسان الى تعميق الوعي باهمية العمل التطوعي بوصفة احد التوجهات الكفيلة للنهوض بالوطن وارساء العديد من دعائم التنمية والبرامج التي تحث على الشراكة والتضامن والتواصل بين جميع مكونات الشعب العراقي .

جاء حديث السيد وردا في محاضرة له القاها مساء يوم الجمعه 30/8/2019 في مجلس ال مطر الثقافي في بغداد بدعوة من هذا المجلس وبالتعاون والتنسيق مع منظمة غايه لحقوق الانسان والبيئة ,وقدمه الباحث عادل العرداوي , وبحضور عدد من الناشطين الحقوقين والعاملين في المجالات  الثقافية والاجتماعية والاقتصادية .

نشر نص الخبر في مواقعنا الالكترونية بتاريخ 1/9/2019

  • تفقدت السيدة باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان مخيم النازحين في الداودية محافظة دهوك على مدى يومي 3-4 اب 2019 وقامت بجولة في المخيم والتقت هناك عدد من النازحين والنازحات، مستفسرة عن اوضاعهم الحياتية اليومية والمشاكل التي يعانون منها ولماذا هم مازالوا في هذا المخيم بالرغم من ان عدد كبير من النازحين قد عادوا ديارهم بعد تطهيرها من الارهابيين الدواعش ، كما استثمرت السيدة باسكال وردا زيارتها التفقدية هذه في اجراء لقاءات مع عدد من الناجيات اللواتي كنا سبايا لدى داعش.

 نشر نص الخبر في مواقعنا الالكترنية بتاريخ 4/9/2019

  • نقل مراسل شبكة نركال الاخبارية عن مواطنين في منطقة سهل نينوى عن تقديرهم العالي للجهود التي بذلتها منظمة حمورابي  لحقوق الانسان من اجل رعاية  صحة  طلبة هذه المنطقة  وهو المشروع الذي  تتمثل في تجهيز   15 مدرسة بمنظومات لتصفية وتحلية مياه الشرب .

المواطنون الذين ألتقاهم مندوب شبكة نركال الاخبارية ان هذا المشروع وفر المياه الصالحة للشرب منهيا بذلك ماكان يعانيه الطلبة في جلب المياه معهم من منازلهم فضلا عن المخاطر الصحية المهددة لهم ، يشار الى ان منظمة حمورابي لحقوق الانسان قد أستكملت إنجاز المشروع .

 نشر نص الخبر في مواقعنا الالكترونية بتاريخ 7/9/2019

  • مازلت منظمة حمورابي لحقوق الانسان تتلقى بين الحين والاخر رسائل تثمن ما تحقق للمنظمة من معالم إضافية جديدة بتكريم السيدة باسكال وردا رئيسة المنظمة والسيد وليم وردا مسؤول العلاقات العامة فيها من وزارة الخارجية الامريكية .

حيث شهد يوم 17/7/2019 في مقر وزارة  الخارجية في العاصمة واشنطن   حفلا تكريميا بالمناسبة كان على رأس الحضور وزيرالخارجية الامريكية (مايك بومبيو) وبمشاركة وزير الخارجية العراقي (محمد علي الحكيم)،   وبحضور السفيرالعراقي في واشنطن وعدد من الدبلوماسيين  والناشطنين  الحقوقيين  وكذلك بحضوراعلاميين.

نشر نص الخبر في مواقعنا الالكترونية بتاريخ 7/9/2019

  • مازال منح السيدة باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان والسيد وليم وردا مسؤول العلاقات العامة فيها الجائزة الاولى لوزارة الخارجية الامريكية للمدافعين عن الحريات الدينية يحظى بأصداء ايجابية، حيث تم تكريمهما ضمن ستة شخصيات في العالم لما يتمتعان به من عمق غير اعتيادي في الدفاع عن الحقوق الدينية في العراق لمواجهة الانتهاكات الدينية ، وبالاخص ما ارتكبته الجماعات الارهابية والعنف المسلح عموما.

وفي اطار هذه الاصداء الايجابية الكبيرة نظم معهد السلام الامريكي حفل استقبال وعشاء على شرفهما، وكان على رأس المستقبلين للضيفين المكرمين السيدة نانسي لندبورك وسرهنك حمة سعيد ومايكل يافي المسؤولين في المعهد، كما حضر الحفل السيد وزير الخارجية العراقية الاستاذ محمد علي الحكيم وسعادة السفير العراقي في واشنطن والسيد نائب السفير الامريكي في بغداد وعدد من الدبلوماسيين والناشطين الحقوقيين.

نشر نص الخبر في مواقعنا الالكترونية بتاريخ 9/9/2019

  • بدات السيدة باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان القاء سلسلة محاضرات عن العمل التطوعي في اطار حملة حمورابي لحقوق الانسان التي تتواصل داخل وخارج العراق منذ ما يقارب السنتين وبعنوان "العمل التطوعي ينهض بالاوطان".

 فقد القت محاضرة في هذا الشان على قاعة القيثارة في بغديدا مركز قضاء الحمدانية نهار يوم السبت 14/9/2014 بحضور عدد يفوق الاربعون شخصية من سكان هذه المدينة وناشطين حقوقيين اضافة الى مجموعة من أعضاء مجلس الإدارة والهيئة العامة لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان .

وقد تطرقت السيدة وردا الى مفهموم العمل التطوعي مشيرة الى انه الجهد الذي يبذله الشخص بصورة فردية او جماعية او ما يقدمه لاخرين برضائه او قناعته الشخصية دون اكراه لخدمة المجتمع ودون ان يتلقى اجور مالية او اي شي اخر مقابل ذلك بغرض تحقيق هدف نبيل ينسجم مع مبادئه او قيمة او دينية او توجهاته الفكرية سواء كانت وطنية ،انسانية او غيرها .

نشر نص الخبر في مواقعنا الالكترونية بتاريخ 14/9/2019

  • للمرة الثانية على التوالي القت السيدة باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان محاضرة تناولت فيها مفهموم التطوع من منطلق شعار التطوع ينهض بالاوطان، وجاءت محاضرتها على قاعة كنيسة مار نرساي في حي الشرطة مركز محافظة دهوك الساعة الخامسة عصر يوم الاحد 15/9/2019.

 وقدمت السيدة باسكال وردا تعريفا دقيقا للتطوع واصفة اياه بالجهد الذي يبذله الشخص بصورة فردية او جماعية او مايقدمه لاخرين برضائه او قناعته الشخصية دون اكراه لخدمة المجتمع ودون ان يتلقى اجورا مالية او اي شي اخر مقابل ذلك من اجل  تحقيق هدف نبيل ينسجم مع مبادئه او قيمه او دينه او توجهاته الفكرية سواء كانت وطنية ،انسانية او غيرها .

نشر نص الخبر في مواقعنا الالكترونية بتاريخ 17/9/2019

  • كشف السيد لويس مرقوس ايوب نائب رئيس منظمة حمورابي لحقوق الانسان عن وجود تقصير وتلكؤ وتذبذب في التعاطي الخدمي العام داخل منطقة سهل نينوى.

جاء تشخيص السيد لويس خلال مداخلة له في الاجتماع الذي عقدته منظمة هارتلاند الدولية وضيفت فيه السفير الامريكي في العراق السيد ماثيو تويلر والقنصل العام السيد ستيف فاجن وحضره ناشطون وحقوقيون يمثلون المنظمات المدنية المنضوية في مشروع تعزيز العودة الآمنة، وقد عقد الاجتماع في مدينة دهوك مساء يوم الخميس 19 أيلول 2019.

 نشر نص الخبر في مواقعنا الالكترونية بتاريخ 21/9/2019

شاركت منظمة حمورابي لحقوق الانسان في الندوة التي عقدها  مركز الفراتين للبحوث والدراسات بشأن الحدود البحرية  بين العراق والكويت وقد استضاف المركز  الدكتور محمد الحاج حمود مستشار وزير الخارجية، وقد ضم وفد منظمة حمورابي السيدان وليم وردا مسوؤل العلاقات العامه فيها وعضو الشرف في الهيئة العامة الدكتورحميد شهاب والمتدربة مريم صفاء .                                                                                    الندوة اقيمت يوم السبت 21 ايلول 2019 بحضور عدد من البرلمانيين والدبلوماسيين اضافة الى ناشطين في مجال حقوق الانسان وقد تحدث الدكتور محمد الحاج حمود محذرا من التصريحات النارية غير المسؤولة التي تصدر من مسؤولين في العراق والكويت والتي لاعمل لها سوى توتير العلاقات بين البلدين الشقيقين.   

  نشر نص الخبر في مواقعنا الالكترونية بتاريخ 24/9/2019

  • تفقد وفد من منظمة حمورابي لحقوق الانسان نهار يوم 13/9/2019 سير العمل في مشروع إعادة بناء مدرسة قرقوش الابتدائية في مركز قضاء الحمدانية، الوفد ضم السيدة باسكال وردا رئيسة المنظمة والسيدين لويس مرقوس ايوب نائب رئيس المنظمة ويوحنا يوسف توايا رئيس فرع المنظمة في اربيل، وجال الوفد بين اركان البناء حيث تم الانتهاء وتسقيف الطابق الاول ومن المؤمل أن ينتهي البناء ضمن الموعد له.

 نشر نص الخبر في مواقعنا الالكترونية بتاريخ 24/9/2019

  • لخص الدكتور مارد عبد الحسن الحسون المستشار في مجلس النواب / لجنة شؤون العشائر عضو الهيئة العامة لمنظمة حمورابي لحقوق الإنسان، الكيفية التي يمكن ان يكون فيها الشرطي العراقي مسؤولاً نموذجياً في لتطبيق القانون و قد جاءت مداخلته هذه خلال مشاركته في الورشة التي عقدها ملتقى الرافدين للأمن و الاقتصاد نهار يوم الجمعة ٢٧ ايلول ٢٠١٩ بعنوان تطوير الشرطة و سيادة القانون و ضمت عدداً من الباحثين الذين تناولوا تعريف و منهجية الاشكالات التي يتعرض لها عنوان تطوير الشرطة و كذلك عراق ما بعد داعش و فكرة الشرطة المجتمعية و ملاءمتها مع واقع العراق، و التجربة التونسية في حفظ الأمن، و موضوع شرطة مكافحة الارهاب، و الرؤية المشوشة للدولة بشأن العقيدة الأمنية، و قد أدار الورشة الدكتور محمد القريشي.

نشر نص الخبر في مواقعنا الالكترونية بتاريخ 27/9/2019